Facebook Twitter تلفزيون المراسلة




رجوع   إرسال  print نسخة للطباعة   مشاركة itwitter تويتر   تاريخ النشر 2018/01/16

ضيف المواقع الالكترونية مدير قسم العلاقات العامة محمد عبد الجبار

صورةقسم العلاقات العامة التابع إلى دائرة العلاقات العامة والإعلام وتوثيق جرائم حزب البعث في مؤسسة الشهداء، من الأقسام الهامة والفعالة، وحول عمل القسم ووظيفتهم أجرينا لقاء مع مدير قسم العلاقات العامة السيد محمد عبد الجبار المهداوي .
• حدثنا عن قسم العلاقات التابع إلى دائرة العلاقات العامة في مؤسسة الشهداء؟
- دائرة العلاقات العامة متكونة من ثلاثة أقسام، قسم الإعلام, وقسم توثيق جرائم البعث, وقسم العلاقات العامة, أما قسم العلاقات يتكون من : شعبة العلاقات الداخلية وشعبة العلاقات الخارجية, الشعبة الخارجية هي عبارة عن أربع وحدات، الوحدة الإدارية، ووحدة منظمات مجتمع مدني، ووحدة الكليات والجامعات والنقابات, ووحدة الوزارات والسفارات، أما الشعبة الداخلية متمثلة بوحدتين، وحدة التشريفات، ووحدة المراسيم .
• هل لديكم تنسيق مع وزارة التعليم العالي بخصوص طلبة ذوي الشهداء؟
- قسم العلاقات سعى لذلك ، من خلال جهودة الحثيثة لغرض الحصول على الموافقات من الكليات الأهلية بتخفيض الأجور بنسبة 25% لطلبة ذوي الشهداء للفئات الثلاث، تم إصدار كتاب من التعليم العالي بهذا الخصوص, لان القانون لا يجبر أو يلزم الكليات بالموافقة، وعلى الرغم من أن عدد الطلبة كبير جدا ولكن تم قبول اغلب الطلبة المقدمين للكليات الأهلية والحمد لله .
ومن جانب اخر كان هناك مخاطبات بين رئيسة مؤسسة الشهداء ووزير التعليم العالي بخصوص منح السبع درجات لطلبة ذوي الشهداء والمصادقة على القوائم للمتقدمين للدراسات المسائي وانجز ههذا الامر .
• هل تم تخفيض أجور النقل لذوي الشهداء ؟
- من خلال الزيارة الاخير للسيد وزير النقل الاستاذ كاظم فنجان الحمامي والذي استقبل من قبل معالي رئيسة المؤسسة قام بتوجية الدوائر والمديريات وتوجيههم العمل على تخفيض أجور النقل لذوي الشهداء خدمة لهذه الشريحة المضحية، وتم خصم 50% من أجور النقل للجرحى وللمعاقين, و25% لذوي الشهداء بشرط تزويدهم كتاب تأييد استشهاد. ومعهد دراسات القوة الجوية سيتم قبول 10% من طلبة المتقدمين من ذوي الشهداء في العام المقبل, وتم تخصيص 10 حافلات لنقل ذوي الشهداء مجانا لزياراة المراقد المقدسة داخل العراق والزيارات الترفيهية بحسب جدول الرعاية الاجتماعية .
• باعتباركم علاقات عامة كيف يتم خدمة ذوي الشهداء؟
- سعينا لتسهيل معاملات القروض في المصرف العقاري ومصرف الإسكان, وجار التنسيق مع مديرية الجوازات بخصوص تسهيل عملية الترويج, وأيضا التنسيق مع وزارة التخطيط للعمل على البطاقة الموحدة, والتنسيق مع شركة الحياة الجديدة للاستثمار وتمت موافقة لتخصيص 500 شقة سكنية للراغبين بالشراء من قبل موظفي المؤسسة, والتنسيق مع مركز مبيعات بسماية للاستثمار وتمت الموافقة على تخصيص 750 شقة سكنية بالشراء من قبل موظفي المؤسسة .
• هل لكم تنسيق وتواصل مع دائرة المقابر الجماعية التابعة للمؤسسة ؟
- طلبت دائرة المقابر الجماعية التدخل والتنسيق مع الخبراء الأجانب، وفعلا تم مخاطبة بعض الخبراء وتسهيل دخولهم بشكل سريع وعلى شكل وجبات بلغت 6 وجبات، وكل وجبة فيها 3 أو 4 خبراء لمساعدة الدائرة في الكشف عن رفات المقابر الجماعية .
كلمة أخير
أقدم شكري وتقديري لقسم الإعلام في مؤسسة الشهداء لدوره ونشاطه المتميز، وشكري وتقديري للمشرفين على الإعلام وللمواقع الالكترونية لإتاحتي هذه الفرصة وتوضيح عمل قسم العلاقات العامة .
إعداد وحوار
اعتدال حمود