Facebook Twitter تلفزيون المراسلة




رجوع   إرسال  print نسخة للطباعة   مشاركة itwitter تويتر   تاريخ النشر 2018/02/02

رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي : العراقيون انتصروا رغم تحديات انخفاض الموارد المالية والتحديات الاقتصادية الصعبة

صورةالمصدر الصباح

2 - شباط - 2018


اكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ان العراقيين حققوا المستحيل بتضحياتهم وهزموا داعش وخرج العراق عزيزا موحداومنتصرا على الارهاب رغم تحديات انخفاض الموارد المالية والظروف الاقتصادية الصعبة.

واضاف سيادته خلال حضوره اليوم الجمعة مؤتمر السفراء السادس لوزارة الخارجية ان الاستجابة للمواطنين هي مصدر قوة لنا
وليس عيبا ان نستمع لمواطنينا، داعيا السفراء والبعثات العراقية في الخارج الى خدمة المواطنين وتسهيل معاملاتهم واعتبار مصلحة المواطن رقم واحد وكسر الروتين المُعطِّل لمصالح الناس والبلاد
والابتعاد عن المناطقية والفئوية، مشيدا بالدبلوماسية العراقية لدورها في تعزيز علاقات العراق وإطفاء الخلافات ومساهمتها بالجهد الوطني.

وتابع الدكتور حيدر العبادي : اننا نسعى لاقامة علاقات طبيعية مع جميع دول الجوار دون تنازل عن مصالح شعبنا وبلدنا وثوابتنا الوطنية والتركيز على المشتركات وتبادل المصالح بدل الخلافات، مؤكدا اننا لا يمكن ان نعزل انفسنا عن العالم في زمن التواصل لكن بامكاننا تحصين انفسنا بوحدتنا وتماسكنا.

واعرب سيادته عن تفاؤله بمستقبل العراق ونمو اقتصاده في فترة قصيرة مقبلة في ظل الاجراءات المتبعة والاستثمار الامثل والصحيح للنفقات والمال العام.