Facebook Twitter تلفزيون المراسلة




رجوع   إرسال  print نسخة للطباعة   مشاركة itwitter تويتر   تاريخ النشر 2018/05/07

بعد مناشدات عدة... رئيسة مؤسسة الشهداء تطالب الرئاسات الثلاث والوزارات كافة بتنفيذ الفقرة الخاصة بتوفير درجات وظيفية لذوي الشهداء

صورةلم تدخر مؤسسة الشهداء جهداً من اجل استحصال حقوق ذوي الشهداء خصوصاً ما يتعلق بتوفير درجات وظيفية لهم.. إذ طالبت رئيسة المؤسسة السيدة ناجحة عبد الامير الشمري مجدداً الرئاسات الثلاث والوزارات كافة بتوفير درجات وظيفية لذوي الشهداء وفق القانون رقم 2 لسنة 2016.
حيث ارسلت المؤسسة نموذجاً لاستمارة تعيين ذوي الشهداء في الوزارات كافة وطالبتهم بإعتمادها في مواقعهم الالكترونية ليتمكن ذوو الشهداء المشمولين بقانوني المؤسسة من ملئها بعد دخولهم لمواقع الوزارات الالكترونية.
يذكر ان المادة 17 الفقرة خامساً من قانون مؤسسة الشهداء رقم 2 لسنة 2016 ينص على ( تلزم جميع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة بتخصيص نسبة لا تقل عن 15% من الدرجات الوظيفية للمشمولين بأحكام هذا القانون) وقانون رقم 57 لسنة 2015 التعديل الاول لقانون تعويض المتضررين جراء العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية رقم 20 لسنة 2009 المادة 12 الفقرة رابعاً والتي تنص ( تلزم جميع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة بتخصيص نسبة لا تقل عن 10% من الدرجات الوظيفية للمشمولين بأحكام هذا القانون.