Facebook Twitter تلفزيون المراسلة




رجوع   إرسال  print نسخة للطباعة   مشاركة itwitter تويتر   تاريخ النشر 2018/05/17

العراق يدعو المجتمع الدولي إلى رد فعل حازم

المصدر / الصباح

طالب عضو هيئة رئاسة مجلس النواب همام حمودي، المجتمع الدولي برد فعل حازم ضد نقل سفارة واشنطن الى القدس، في حين أدان رئيس التحالف الوطني، عمار الحكيم، العدوان الصهيوني على الفلسطينيين وقتل العشرات منهم.
وافاد بيان لمكتب حمودي الاعلامي تلقته «الصباح»، انه «استنكر وبشدة القتل الممنهج والمجازر التي ترتكبها يوميا قوات الاحتلال الصهيوني ضد الفلسطينيين العزل في قطاع غزة»، داعيا «مجلس الامن والمجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان العالمية للاضطلاع بمسوؤلياتهم القانونية اتخاذ قرارات ومواقف حازمة وفورية بشأن الاستهتار الاسرائيلي في فلسطين ونقل السفارة الى القدس».
واضاف البيان، انه «مرة اخرى يتجرأ الكيان الصهيوني وبكل وقاحة واجرام على قتل اكثر من 115 فلسطينيا بينهم 7 اطفال ، وجرح اكثر من 12 الفا اخرين ، خلال احتجاجهم المشروع على القرار الاميركي أحادي الجانب والمخالف لجميع القرارات الأممية ذات الشأن بنقل سفارتها إلى القدس» .وفي الشأن نفسه، أدان رئيس التحالف الوطني، السيد عمار الحكيم، العدوان الصهيوني على الفلسطينيين وقتل العشرات من المواطنين العزل.
وذكر الحكيم، في البيان، اننا «نتابع بقلق بالغ التطورات الخطيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة والتي أسفرت عن سقوط عشرات الشهداء ومئات الجرحى، وإذ ندين بشدة هذه الانتهاكات، نجدد تأكيدنا على أحقية الشعب الفلسطيني المظلوم بأراضيه ومصيره وهويته».
ودعا رئيس التحالف «المنظمات الانسانية والفعاليات الدينية لاخذ دورها الفاعل بالوقوف مع الشعب الفلسطيني».