Facebook Twitter تلفزيون المراسلة




رجوع   إرسال  print نسخة للطباعة   مشاركة itwitter تويتر   تاريخ النشر 2018/05/31

تسليم تسلسلات 250 شقة سكنية لذوي الشهداء في مجمع بسماية السكني

صورةبرعاية رئيسة مؤسسة الشهداء السيدة ناجحة عبدالاميرالشمري, وبحضور رئيس هيئة الاستثمار والسادة المدراء العامون ومدراء الدوائر في المؤسسة اضافة الى عدد كبير من ذوي الشهداء اقامت مؤسسة الشهداء اليوم الاحد 27/ايار احتفال قرعة تسلسلات وتوزيع 250 شقة سكنية في مجمع بسماية السكني للذين ظهرت أسمائهم سابقا.
وفي كلمة لرئيسة المؤسسة تخللت الاحتفال قالت "المؤسسة هي لكل شهداء العراق من ضحايا جرائم البعث والشهداء الذين راحوا ضحية التفجيرات الإرهابية وشهداء الحشد الشعبي". ودعت ذوي الشهداء الى "التواصل مع المؤسسة لأنها بيتهم الكبير من اجل إيصال صوتهم للحكومة لاستحصال حقوقهم القانونية ".
وأضافت الشمري"رغم كل التحديات التي مرت بالمؤسسة وبعد هجوم داعش, التي عكست سلبا وقلت التخصيصات المالية للمؤسسة, وبالوقت الذي طالبنا فيه زيادة التخصيصات المالية تم تخفيض مخصصاتنا ولم تمول المؤسسة بمبالغ الوحدة السكنية لفترة ثلاث سنوات". وبينت اننا "فتحنا أفاق التعاون وتواصلنا مع الوزارات المعنية, والسادة المحافظين في المحافظات وبذلنا الجهود من اجل تخصيص قطع أراضٍ سكنية لذوي الشهداء, التي ووزعت في بعض المحافظات, وبالنسبة لمحافظة بغداد سعينا منذ عام 2015 وبسبب عدم وجود أماكن جيدة للأراضي السكنية وان الأراضي المتوفر هي بأماكن نائية, هذا الذي دفعنا الى رفضها وطالبنا بأراضي تكون في أماكن جيدة تليق بذوي الشهداء وبتضحياتهم, حيث ان التنسيق والعمل مستمر مع الجهات المعنية".
وأكدت على ان المؤسسة "سعت الى استحصال (6500) شقة سكنية في مجمع بسماية وخاطبنا الجهات المعنية لتمويلنا وتأمين المبالغ لها, لكن لم يلبى طلبنا بسبب التقشف المالي".
رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار د.سامي الأعرجي أكد على" التعاون ومد يد العون للمؤسسة اكراماً لتلك الدماء الزكية التي حررت الارض, واننا ماضون بتسليم تلك الشقق الى مستحقيها من ذوي الشهداء وثمن جهود المؤسسة في توفير السكن اللائق لذوي الشهداء".