Facebook Twitter تلفزيون المراسلة




رجوع   إرسال  print نسخة للطباعة   مشاركة itwitter تويتر   تاريخ النشر 2018/09/13

رئيسة مؤسسة الشهداء تستقبل رئيس المنظمة الدولية المدافعة عن حقوق الانسان

صورةاستقبلت رئيسة مؤسسة الشهداء السيدة ناجحة عبد الامير الشمري رئيس المنظمة الدولية للدفاع عن حقوق الانسان الدكتور كمال الساعدي والوفد المرافق له الذي ضم الدكتور مهند حامد ممثل المنظمة في منطقة الشرق الاوسط والدكتور حيدر نجم مسؤول البحوث والدراسات في العراق وبحضور السيد مدير عام دائرة شهداء ضحايا الارهاب السيد طارق المندلاوي.
وجرى خلال اللقاء مناقشة بعض القضايا المشتركة بين الطرفين التي تخص شهداء ضحايا العمليات الارهابية.
وطالب السيد مدير المنظمة من مؤسسة الشهداء بتقديم الاسناد والدعم للمنظمة في مشاريعها الخاصة بتشريع قانون للدفاع عن حقوق الانسان والذي يحمي ويعوض المتضررين نتيجة العمليات الارهابية كما قدم شرحا مفصلا لرئيسة المؤسسة عن عمل المنظمة الذي استطاع ان ينظم قاعدة بيانات خاصة بالعمليات الارهابية من عام 1970- 2014 في العالم عامة والعراق خاصة.
كما اشار د. كمال الساعدي ان المنظمة بحاجة الى دعم واسناد المؤسسة كون ان طبيعة العمل لكليهما يختص في جوانب منه بحقوق الشهداء والجرحى من جراء العمليات الارهابية والاخطاء العسكرية.
ومن جانبها اكدت رئيسة المؤسسة على تقديم المساعدة والعون لكافة المنظمات الحكومية وغير الحكومية التي تسعى الى خدمة ذوي الشهداء والجرحى واشارت في كلمة لها خلال الاجتماع ان المؤسسة وخلال مدة تأسيسها استطاعت ان تقدم مجموعة من القوانين التي تضمنت الكثير من الفقرات القانونية التي من شانها الحفاظ على حقوق الشهداء وتوثيق جرائم حزب البعث والعصابات الارهابية التي هي جزء من الدفاع عن حقوق الانسان.