Facebook Twitter تلفزيون المراسلة




رجوع   إرسال  print نسخة للطباعة   مشاركة itwitter تويتر   تاريخ النشر 2018/09/17

توافد آلاف الزائرين من الخارج.. واستثناء كربلاء من القطع المبرمج

صورةالمصدر / الصباح

اتمت المحافظات والجهات ذات العلاقة جميع استعداداتها لاستقبال المشاركين بمراسم احياء ليلة العاشر من محرم ذكرى استشهاد الامام الحسين (ع).
اذ استثنت وزارة الكهرباء محافظة كربلاء المقدسة من القطع المبرمج، وفيما باشرت العتبة العلوية المقدسة استعداداتها الامنية والخدمية لاستقبال المعزين، شكلت محافظة واسط غرفة عمليات صحية لتقديم الخدمات الطبية للمواكب الحسينية المشاركة بمراسم العزاء، في غضون ذلك بدأ الاف الزوار الاجانب التوافد عبر منفذ زرباطية الحدودي مع ايران.
مدير فرع توزيع كهرباء كربلاء محمد فضيل الحسناوي، اوضح لـ”الصباح”: ان وزارة الكهرباء استنفرت جهودها لإنارة الطرق التي يسلكها الزائرون وإجراء الصيانة للإنارة وشبكات التوزيع. واضاف: ان الوزارة استثنت مدينة كربلاء المقدسة والطرق الرئيسة المؤدية لها، من القطع المبرمج، كما خصصت مفارز صيانة جوالة تعمل 24 ساعة لمعالجة اي طارئ قد يحصل، كما شكلت الدائرة غرفة عمليات للعمل بشكل مستمر مع مدة الاستثناء التي ستبدأ من السابع من محرم حتى الـ 13 منه.
على صعيد متصل، قال مدير فرع توزيع المنتجات النفطية بالمحافظة، حسين مجيد صالح الخرسان لـ”الصباح”: ان دائرته شكلت غرفة عمليات تشرف على خطة توزيع المنتجات النفطية، اذ سيتم تزويد الفرع بخمسة الاف متر مكعب من البنزين، وثلاثة آلاف متر مكعب من النفط، وخمسة الاف متر مكعب من زيت الغاز، و400 طن يوميا من مادة الغاز السائل.