Facebook Twitter تلفزيون المراسلة




رجوع   إرسال  print نسخة للطباعة   مشاركة itwitter تويتر   تاريخ النشر 2019/02/07

المؤسسة وبحضور مديرو المديريات تستعرض انجازاتها وتطالب بتخصيصات مالية أكثر من اجل الايفاء بوعودها لذوي الشهداء

صورةاقامت مؤسسة الشهداء المؤتمر السنوي الدوري لمديرياتها في بغداد والمحافظات، وتحت شعار (نحو خدمات أفضل لذوي الشهداء) في مقر المؤسسة /الجادرية، وذلك لاستعراض انجازات المؤسسة وماحققته خلال المدة الماضية .
وفي كلمة لها رئيسة المؤسسة "استعرضت أهم الانجازات التي تحققت لذوي الشهداء خلال المدة الماضية في سبيل تعويض ذوي الشهداء ماديا ومعنويا".
وأضافت ان "المؤسسة لم تقف عند هذا الحد بل استطاعت وبجهد استثنائي من استحصال الرواتب المتراكمة للشهداء الموظفين والتنسيق مع الوزارات المعنية. هذا وتتواصل المؤسسة مع ذوي الشهداء لحل مشكلاتهم في المفاصل كافة".
واكدت على " ان المؤسسة لها الدور الفاعل في بناء مجتمع تسوده العدالة وحقوق الانسان عن طريق اعطاء حقوق ذوي الشهداء وهي القاعدة الاساسية التي تبنى عليها جميع الحقوق الإنسانية الاخرى، فقد تعرض ابناء العراق للظلم والاضطهاد من قبل البعث المجرم واذنابه من الإرهابيين الذين حاولوا ان يحرموا ابناء العراق من حق العيش بحرية وأمان وارادوا بكل الطرق النيل من شرف وكرامة العراقيين لكنهم لم يستطعوا والفضل يعود لله ولدماء الشهداء الطاهرة" .
داعية الجهات الحكومية والتشريعية الى دعم استثنائي يتناسب والعدد الكبير من الشهداء لتخصيص الأموال الكافية كتعويضات كما نص عليها القانون. وبينت على "ان مؤسسة الشهداء وخلال عمرها القصير نسبيا استطاعت ان تحقق انجازات كبيرة ونحن حريصون على ان نستمر بالعطاء الدائم لبناء غد مشرق" .
وحضر الاحتفالية عدد من الشخصيات الحكومية والمديرون العامون ومديرو المديريات في المؤسسة من محافظات العراق كافة .