Facebook Twitter تلفزيون المراسلة




رجوع   إرسال  print نسخة للطباعة   مشاركة itwitter تويتر   تاريخ النشر 2019/02/25

مدير عام دائرة ضحايا الارهاب يلتقي وفدا من قضاء طوز خورماتو ـ محافظة صلاح الدين .

صورةالتقى مدير عام دائرة شهداء ضحايا الارهاب السيد طارق المندلاوي وفدا من قضاء الطوز خورماتو التابع لمحافظة صلاح الدين متمثلا بمدير مكتب تعويض المتضررين من جراء العمليات الإرهابية السيد حيدر عسكر ورئيس اللجنة الأمنية في مجلس قضاء طوز خورماتو السيد رضا محمد كوثر وجرى خلال اللقاء بحث عمل مكتب لجنة التعويضات والملفات الخاصة بالشهداء والجرحى المشمولين بأحكام قانون مؤسسة الشهداء .
وبين السيد عسكر الصعوبات والمعوقات التي تواجه ذوي الشهداء في إنجاز المعاملات الخاصة بذوي الشهداء والجرحى .
وبدوره بين مدير اللجنة الأمنية في مجلس القضاء التعاون المشترك لخدمة ذوي الشهداء من أهالي القضاء والذين قدموا التضحيات والدماء الزكية الطاهرة على يد الارهاب الداعشي ومن ابناء القضاء إلى القتل والتهجير والدمار في عدد كبير من القرى التابعة للقضاء.
ووجه المندلاوي بتذليل كافة المعوقات التي تواجههم في عمل المكتب وان قانون الموازنة لعام ٢٠١٩ يجيز فتح لجان فرعية إضافية في المحافظات المتضررة والعمل عليها في الأيام القادمة لتقليل العبء وتسهيل مراجعة ذوي الشهداء لإنجاز معاملاتهم .
وأكد المندلاوي على أهمية التدقيق بالموقف الأمني لكل المستفيدين لكي لايتساوى الضحية والجلاد في الحقوق فكثير من الإرهابيين يروج لهم معاملات بأنهم شهداء ضحايا الارهاب .نتيجة الإعداد الكبيرة للشهداء والتهجير القسري للقرى من قبل الزمر الإرهابية .
وأوعزالمندلاوي بمفاتحة رئيس اللجنة الفرعية لتعويض المتضررين لمحافظة صلاح الدين بزيارة قضاء طوز خورماتو للاطلاع على ملفاتهم والمصادقة عليها لتقليل الصعوبات على ذوي الشهداء والجرحى المشمولين بقانون ٥٧ لسنة ٢٠١٩.