Facebook Twitter تلفزيون المراسلة




رجوع   إرسال  print نسخة للطباعة   مشاركة itwitter تويتر   تاريخ النشر 2019/06/03

مؤسسة الشهداء توزع المنحة المالية العقارية لذوي الشهداء في قضاء الصويرة

صورةبرعاية رئيس مؤسسة الشهداء السيدة ناجحة الشمري، وزعت مديرية شهداء واسط اليوم الاحد المنح المالية العقارية على ذوي الشهداء المشمولين بقانون المؤسسة من شريحة ضحايا جرائم حزب البعث المقبور، في محل سكناهم بقضاء الصويرة شمال محافظة واسط .

مدير مديرية شهداء واسط نصير الوائلي بين ان" المديرية وزعت مساء اليوم الاحد وبحضور محافظ واسط الدكتور محمد جميل المياحي مبالغ المنحة المالية العقارية بين ذوي شهداء قضاء الصويرة كان من المقرر توزيعها بينهم منذ عام ٢٠١٤ لكنها تأخرت بسبب الازمة المالية التي مر بها البلد في ذلك الوقت".

واضاف ان" تلك المبالغ هي نصف مبلغ المنحة العقارية المنصوص عليها في القانون، والمؤسسة تسعى جاهدة الى استحصال جميع المبالغ لتلك العوائل بعد اضافة التخصيصات المالية اللازمة من قبل وزارة المالية".

مبينا ان " المديرية وبالتعاون مع الحكومة المحلية بشقيها التشريعي والتنفيذي حرصت على ان يتم توزيع تلك المنح على ذوي الشهداء كلا حسب سكنه في الأقضية والنواحية مساء كل ليلة من ليالي شهر رمضان من اجل رفع معانات السفر والمراجعة الى مقر المديرية".
من جانبه اشاد محافظ واسط والوفد المرافق له من أعضاء مجلس المحافظة والحكومة المحلية في القضاء بالجهود الكبيرة التي تبذلها مؤسسة الشهداء والمديرية وموظفوها بإنجاز معاملات ذوي الشهداء ولجميع الشرائح ومن بينها تخصيص قطع الاراضي والمنح العقارية وسائر الامتيازات التي كفلها القانون".