Facebook Twitter تلفزيون المراسلة




رجوع   إرسال  print نسخة للطباعة   مشاركة itwitter تويتر   تاريخ النشر 2019/06/12

رئيسة مؤسسة الشهداء تستقبل فريق الامم المتحدة للتحقيق في مساءلة تنظيم داعش في العراق UNITAD ، وترحيب دولي بعمل مؤسسة الشهداء

صورةاستقبلت رئيسة مؤسسة الشهداء السيدة ناجحة الشمري فريق الامم المتحدة للتحقيق في مساءلة تنظيم داعش في العراق UNITAD برئاسة رئيس الفريق المستشار السيد كريم خان والوفد المرافق له .
اثناء اللقاء رحبت السيدة الشمري بالفريق الذي من احدى مهامه التعاون مع دائرة المقابر الجماعية لإستخراج جثث الضحايا بما يتوافق مع المعايير الدولية لغرض جمع الأدلة المتعلقة بجرائم داعش ، حيث اشادت بعملهم ، مبينة لهم مدى شجاعة الشعب العراقي في التصدي لجرائم داعش ومن قبله القاعدة والبعث.
هذا واشادت رئيسة المؤسسة بعمل دائرة المقابر الجماعية في الكشف عن المقابر التي ارتكبها داعش و بالتعاون المشترك بين الدائرة وفريق التحقيق.
من جانبه استعرض السيد خان مهمة الفريق والمكلف بها من قبل مجلس الامن الدولي وحسب القرار 2379 (2017)
حيث سبق وان طالب العراق مجلس ألأمن بالمساعدة للتحقيق بجرائم داعش والتي قد ترقى الى جرائم ضد الانسانية و جرائم ابادة جماعية وجرائم حرب وشكر المؤسسة على حفاوة الاستقبال مؤكدا الاستعداد الكامل لفريق التحقيق لدعم المؤسسات االعراقية لتعزيز مسائلة هذا التنظيم و ان هنالك ترحيب كبير بالتعاون مع مؤسسة الشهداء – دائرة المقابر الجماعية.
واضاف : العراق يمتلك تاريخ عريق و تربة مقدسة من خلال حضارته وشخصياته التي ضحت ومازالت تضحي من اجله . مبدياً اشادة كبيرة بالتعاون خاصة في مقبرة (كوجو) بسنجار , مؤكدا ان فريقه يمتلك اجهزة متطورة لجمع ألأدلة ومستعد للتعاون بها مع دائرة المقابر الجماعية
وفي الختام ، اتفق الطرفان على استكمال التعاون القائم في سبيل تعزيز مساءلة هذا التنظيم ألإرهابي.