Facebook Twitter تلفزيون المراسلة




رجوع   إرسال  print نسخة للطباعة   مشاركة itwitter تويتر   تاريخ النشر 2019/06/20

ضيف المواقع الالكترونية مسؤول شعبة شؤون المواطنين في مديرية شهداء النجف السيد حكمت حسن حمود الفحام

صورةقسم شؤون المواطنين هو احد واهم الاقسام الخدمية المهمة في مديرية شهداء النجف , ومن مهامه الرئيسة استلام طلبات المواطنين من ذوي الشهداء والعمل على وضع الحلول لها أو إيصالها للجهات المعنية, مما يعمق أواصر الثقة والاحترام بين المواطن ومؤسسة الشهداء, ولتسليط الضوء بصورة مباشرة اجرينا هذا اللقاء مع مسؤول شعبة شؤون المواطنين في مديرية شهداء النجف السيد حكمت حسن حمود الفحام .

• ماهي الوحدات الموجودة في شعبة شؤون المواطنين؟
- وتضمن شعبة شؤون المواطنين عدة شعب منها :-
- وحدة المتابعة .
- وحدة الشكاوى .
- وحدة الاستعلامات .

• هل لديكم تنسيق مع اقسام شؤون المواطنين في وزارات الدولة ؟
- التنسيق مع الوزارات عن طريق البريد الرسمي , إحالة طلبات المواطنين إلى المؤسسة لغرض مخاطبة الوزارات وبالفعل يتم المخاطبة وإعلامنا .

• ماهي آلية تواصل المواطنين معكم ؟
- أبوابنا مفتوحة لهم لاستقبال شكاواهم ومشكلاتهم وإيجاد الحلول لها بالإضافة الى ذلك تم تخصيص ارقام ضمن شعبة المتابعة الخط الساخن (5623), والفاتورة (07726377726) لغرض المتابعة والاستفسار فيما يخص معاملاتهم .

• ماهي أكثر الطلبات التي تردكم من المواطنين , وماهي الإجراءات المتخذة ؟
الطلبات التي ترد الى شعبتنا في الوقت الحالي منها :-
- الطلبات الأكثر هي طلبات التعيين والنقل من وزارة إلى أخرى .

• ما هي معوقات عمل القسم ؟
- لا يوجد لدينا عائق إداري داخل المؤسسة ولكن اكثر الطلبات هي طلب تعيين وصرف بدل الوحدة السكنية وهذه من أكثر المعوقات والمشكلات التي نواجهها .

• ما هو عدد الطلبات اليومي الى تصل الى شعبتكم؟
- ما يقارب (15) طلباً لذوي الشهداء من ضحايا جرائم حزب البعث المباد واغلب هذه الشكاوى تتعلق بالحقوق الممنوحة لهم وفقاً للقانون .

• ماهي انجازاتكم لهذا العام؟
- نشاطاتنا لهذا العام منها ( 107 ) طلبا من طلبات التظلم, وفيما يخص حكومة المواطن الالكترونية ( 630 ) طلباً, أما طلبات الشكاوى (2) فقط .

كلمة أخيرة
أشكر قسم الإعلام في مؤسسة الشهداء لتغطية نشاطات المؤسسة ودوائرها، لتوضيح مهام الدوائر وكل ما يخص ذوي الشهداء للوقوف على معاناتهم وحل جميع مشكلاتهم لتحقيق الهدف الأسمى وهو موضوع الشهيد والشهادة .

اعداد وحوار
صابرين كامل