Facebook Twitter تلفزيون المراسلة




رجوع   إرسال  print نسخة للطباعة   مشاركة itwitter تويتر   تاريخ النشر 2019/07/28

مدير شهداء واسط يستقبل مسؤول موكب شهداء قضاء الحي في واسط

صورةويبحثان إقامة فعاليات تجسد تضحيات الشهداء في شهر محرم الحرام
استقبل مدير مديرية شهداء واسط نصير علي حسين مسؤول موكب شهداء قضاء الحي الشيخ وليد المياحي ، وبحث الطرفان سبل إقامة فعاليات حسينية مشتركة تجسد تضحيات شهداء العراق بجميع فئاتهم في شهر محرم الحرام المقبل .
وبين مدير المديرية : ان الشيخ المياحي يبذل جهودا كبيرة من اجل إبراز قضية الشهداء وتضحياتهم وقد أسس وتكفل موكبا لهذا الغرض وهو موكب شهداء قضاء الحي الذي تقام فيه عدة نشاطات فنية وعروض مسرحية تعكس صور تضحيات شهداء هذه المدينة العزيزة .
وأضاف : ان المديرية اشتركت في العامين الماضيين بدعم وإسناد هذا الموكب ، وهذا العام ان شاء الله تعالى سنكون أيضا مشاركين بمعرض لصور وسير شهداء القضاء ، فضلا عن المشاركة في العروض المسرحية التي تجسد تضحيات الشهداء الأبرار ومدى معاناة ذويهم وهي تدعم كل جهد خير يهدف إلى إحياء تراث الشهداء الخالد .
ومن جانبه بين المياحي : ان الموكب يختلف في فعالياته عن بقية المواكب الحسينية فهو خاص بنشر تضحيات الشهداء وإبراز مظلوميتهم من خلال عروض فنية ومسرحيات تجسد تضحياتهم فضلا عن مسيرات راجلة مع حمل صور الشهداء من جميع الفئات.
وأضاف : ان الموكب أقيم بجهود ذاتية شعوراً منا بأهمية إحياء تراث وذكر الشهداء الذين ضحوا بأعز مايملكون من اجلنا ومن اجل هذا البلد وأبنائه ومقدساته فضلا عن ترسيخ المفاهيم والقيم السامية التي تحلى بها الشهداء في أذهان الشباب . داعيا إلى ان يسجل أبناء القضاء مشاركة ومساهمة فاعلة في الفعاليات التي ستقام هذا العام إكراما لتلك التضحيات الجسام .
وأشاد المياحي بالجهود التي تبذلها مديرية شهداء واسط مع الموكب والقائمين عليه وحرصها أيضا على إحياء تراث الشهداء الأبرار وهو ما لمسناه في جميع الأنشطة والفعاليات التي تقيمها في عموم المحافظة .