Facebook Twitter تلفزيون المراسلة




رجوع   إرسال  print نسخة للطباعة   مشاركة itwitter تويتر   تاريخ النشر 2019/09/09

الكعبي: قانون جرائم المعلوماتية سيأخذ طريقه للتشريع خلال الفصل الجديد

صورةالمصدر - واع

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، اليوم الخميس، أن قانون جرائم المعلوماتية سيأخذ طريقه للتشريع خلال الفصل الجديد.

وذكر مكتبه الإعلامي في بيان تلقته (واع) أن "النائب الأول لرئيس مجلس النواب اجتمع بأعضاء اللجنة المكلفة بأعداد مسودة قانون جرائم المعلوماتية".

واطلع الكعبي، بحسب البيان، على "الصيغة النهائية لمسودة القانون بعد اجراء التعديلات عليها، واضافة جميع مقترحات الجهات القطاعية ذات العلاقة ، تمهيدا للمضي بإقراره خلال الفصل التشريعي الجديد".

وأضاف أن "هذا القانون شهد اجراء تعديلات شامله عليه، بعد ان وجدنا ان المسودة التي احيلت الى مجلس النواب قديمة وغير مواكبة للتطورات الحالية واغلب بنودها عليها اعتراضات من الجهات القطاعية المعنية بتنفيذه".

وأكد أنه "حرص على عقد العديد من الندوات واللقاءات والاجتماعات بجميع القطاعات من جهات متخصصة وامنية وقطاع الاتصالات والخدمات ونقابات ومنظمات مجتمع مدني محلية ودولية، فضلا عن المؤسسات القضائية والأكاديمية وجميعهم كانت لهم ملاحظات واضافات واراء وافكار قيمة جرى الاخذ بها بحرص شديد لضمان مخرجات لا تعترض عليها اي جهة، والخروج بقانون رصين سيكون مثال يقتدى به من جميع بلدان المنطقة والعالم، والاهم هو ان يكون هناك تشريع كفيل بإنهاء مشاكل وجرائم يتعرض لها مجتمعنا العراقي ممثلة بالجرائم الالكترونية التي بدأت تتصاعد مؤخرا بسبب التوسع في مجال استخدام وسائل الاتصالات المختلفة". 

ونوه الى ان "القانون سيأخذ طريقه في التشريع خلال الفصل التشريعي الجديد بعد اتمام جميع الاجراءات بصدده".