Facebook Twitter تلفزيون المراسلة




رجوع   إرسال  print نسخة للطباعة   مشاركة itwitter تويتر   تاريخ النشر 2019/10/14

العمل النيابية: متوجهون نحو زيادة ميزانية وزارة “العمل” لرعاية عدد اكبر من العاطلين

صورةبين عضو لجنة العمل النيابية فاضل الفتلاوي، الاثنين، ان هناك توجه لزيادة ميزانية وزارة العمل والشؤون الاجتماعية من اجل استيعاب عدد اكبر من العاطلين عن العمل، لافتاً الى ان هناك تحركات باتجاه وزارة الصناعة لتشغيل 50 الف معمل معطل للمساهمة في تقليل نسبة البطالة.

وقال الفتلاوي في تصريح لـ /المعلومة/، ان “لجنة العمل النيابية تواصل عملها لايجاد فرص ومنافذ لتقليل نسبة البطالة، حيث ان الاعداد الكبيرة التي تقدمت نحو وزارة العمل للحصول على راتب الاعانة الاجتماعية قد لاتتمكن الوزارة من تأمين المبالغ لكل هذه الاعداد، بعد ان اعلنت عن تقدم اكثر من 600 الف عاطل للحصول على راتب الاعانة او منحة العاطلين”.

واضاف ان “التحركات تجري باتجاه زيادة موازنة وزارة العمل خلال ميزانية 2020 من اجل استيعاب اعداد اضافية من العاطلين وامدادهم بما يحتاجوه من اعانات مادية”.

واوضح ان “هناك 50 الف معمل متوقف في العراق، حيث تجري مباحثات مع وزارة الصناعة والمعادن من اجل اعادة تشغيل هذه المعامل لتقليل نسبة البطالة”.

واكد الفتلاوي ان “ العراق دخل اليه 3 ملايين عامل اجنبي، مايتوجب تطبيق القانون بالشكل الامثل وتوفير فرص العمل للعاطلين بدلا من العمال الاجانب، حيث ان هذا العدد بامكانه تخفيض نسبة البطالة بشكل كبير لو طبق القانون