Facebook Twitter تلفزيون المراسلة




رجوع   إرسال  print نسخة للطباعة   مشاركة itwitter تويتر   تاريخ النشر 2020/02/03

الشهيد الدكتور طه عبد الرضا

ولد الشهيد في محافظة بغداد عام 1955 في اسرة كبيرة مكونة من عشرة افراد ،اكمل دراسته الابتدائية والمتوسطة والاعدادية في بغداد بتفوق ثم دخل الى كلية الطب في جامعة بغداد.
عرف عنه التزامه الديني و خلقه الرفيع ،وكان طيب القلب هادئا اريحيا في التعامل مع الاخرين .ورغم اهتمامه بدراسته الا انه كان حريصا ايضا على عمله الرسالي في نشر الفكر الديني بين اوساط الشباب وخاصة في الوسط الجامعي .
بعد انتفاضة رجب عام 1979 ازداد الاضطهاد ضد الشباب المؤمن واعتقل الكثير وتم تنفيذ احكام الاعدام الجائرة بحق الكثير بما فيهم طلبة الكلية الطبية !!.ولما شعر الشهيد بالخطر المحدق ترك بيته الذي كان يسكنه مع زوجته المؤمنة الصابرة ناجحة عبد الامير الشمري ولم يمضي على زواجه سوى اشهر قلائل ، وبقي يتخفى هنا وهناك حتى عرف ازلام النظام البعثي المجرم بمكانه فاعتقلوه مع زوجته وتعرض الاثنان الى عذاب وحشي لا يوصف !!،وكانت زوجته حاملا و جنينها مهدد بالاسقاط ولكن شاءت ارادة الله ان يبقى هذا الجنين يتقلب في احشاء امه رغم الضرب المبرح والتعليق الى المراوح وغير ذلك من العذاب الذي لا يطاق. وبعد ذلك بشهر تم الافراج عن السيدة ناجحة عبد الامير ثم نفذت احكام الاعدام الظالمة بحق الشهيد مع 92 مؤمنا بريئا في 19/3/1980.
 


ادخل الحروف والأرقام الموجودة في الصورة:
 
غير حساس لحالة الأحرف