Facebook Twitter تلفزيون المراسلة




رجوع   إرسال  print نسخة للطباعة   مشاركة itwitter تويتر   تاريخ النشر 2020/02/09

العكيلي: الحكومة الجديدة مطالبة بإيقاف تدخلات أميركا وعملائها بالشأن الداخلي

صورةدعا المحلل السياسي صباح العكيلي، الاحد، رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي الى إيقاف التدخلات اميركا وعملائها، مؤكد ان تصريحات علاوي تؤكد عدم تقبله للاملاءات والضغوط السياسية الداخلية والخارجية.

وقال العكيلي في تصريح ل، ان “السفارة الأميركية مازالت مصرة على التدخل بالشان الداخلي العراقي، الامر الذي جوبه بالرفض من قبل رئاسة البرلمان وبعض الكتل الأخرى، مؤكدين ان ذلك تدخلا سافرا بالشأن العراقي كما انه يخالف القوانين الدولية، مايتطلب على وزارة الخارجية التدخل واتخاذ موقف حيال التدخلات المتكررة”.

وأضاف ان “الشيخ قيس الخزعلي بين ان هناك عملاء لاميركا في العراق، مايؤكد ان هناك يد سياسية تتدخل لحماية مصالح اميركا وتستهدف القوات الأمنية وتؤجج الشارع العراقي”.

وأوضح ان “الحكومة مطالبة بالكشف عن العناصر المتورطة بتأجيج الشارع وخاصة مايتعلق بالنجف والناصرية والكشف عن نتائج التحقيقات حيال الجرائم التي ترتكبها السفارة الأميركية والامارات”.

وبين ان “رئيس الوزراء المكلف أوضح انه لن يرضخ للاملاءات والضغوط السياسية، ومن المنتظر ان يعلن عن كابينته الوزارية خلال الأسبوعين المقبلين وهذه معطيات تؤكد ان علاوي لديه عنصر قوة وشجاعة باتخاذ القرار”.