Facebook Twitter تلفزيون المراسلة




رجوع   إرسال  print نسخة للطباعة   مشاركة itwitter تويتر   تاريخ النشر 2020/05/31

فاضل دلي خريم حمزة

صورةعيدكم_في_الجنة_اجمل
فاضل دلي خريم حمزة
الولادة : ديوانية 1989
الشهادة : الاسحاقي 2014/6/25
ولد فاضل في اسره متواضعة تعيش وسط عادات و تقاليد عشائرية و اجتماعية , فنشأ ضمن هذه الاجواء المتأصلة بقيمها و عاداتها الفراتية المعروفة .غيرت الاسرة مكان السكن اكثر من مرة بسبب الظروف المعيشية ثم استقروا في كربلاء المقدسة ليزاول الاعمال الحرة لإعالة عائلته.
عرف ببساطته و تواضعه و اخلاصه وحبه للاخرين و خدمته لزوار الامام الحسين (ع) و من هواياته ممارسة لعبة كرة القدم ضمن الفرق الشعبية في حي الولاء و المشاركة مع شباب المنطقة في البطولات الرياضية . و عند صدور فتوى الجهاد الكفائي التي اطلقتها المرجعية الرشيدة , كان عسكريا في الجيش فترك الجيش و انخرط ضمن صفوف الحشد الشعبي و كان ينوي الذهاب الى سوريا للدفاع عن حرم السيدة زينب (ع).
و في التحاقه الاخير تكلم مع اخوته كلام مودع لهم و كأنه على بصيرة من امره و اوصاهم برعاية زوجته و اطفاله , و عند وصوله الى قاطع الاسحاقي و اثناء تقدمهم حدثت مواجهات مع عصابات داعش و رغم قلة الامكانيات من السلاح و العتاد بقي مرابطا مع اربعة من زملائه الابطال و رفضوا الانسحاب فهجم عليهم الدواعش فأسروهم و قطعوا رؤوسهم فسقط شهيدا مضرجا بدمائه الزكية متأسيا بإمامه الحسين (ع) و لم يرفع جسده الطاهر الا بعد ثمانية ايام من شهادته.