Facebook Twitter تلفزيون المراسلة




رجوع   إرسال  print نسخة للطباعة   مشاركة itwitter تويتر   تاريخ النشر 2020/09/07

أدوية سامراء: نستعد لإنتاج مستحضر لعلاج فيروس كورونا

صورة{بغداد: أين نيوز} قالت الشركة العامة لصناعة الأدوية والمستلزمات الطبية في سامراء احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن، انها تستعد لإنتاج مستحضر لعلاج فيروس كورونا المتفشي في العراق.
ونقل بيان للوزارة تلقت وكالة {أين نيوز} نسخة منه، عن مدير عام الشركة عبد الحميـد عبد الرحمـن السالم، قوله ان "الاستعدادات الجارية لإنتاج مستحضر {أفافيرا} لعلاج فيروس كورونا فضلاً عن إنتاج فيتامين {C} ومستحضر الزنك قريباً جداً بعد تهيئة كافة المستلزمات الإنتاجية من مواد أولية ومواد التعبئة والتغليف لغرض رفد المستشفيات والمؤسسات الصحيـة".

ولفت الى "البرنامج الإنتاجي للشركة في شهر آب الماضي الذي سيتم بموجبه تجهيز وزارة الصحة والوكالات التسويقية التخصصية بمختلف المستحضرات الصيدلانية والدوائية من الحبوب والمضادات الحياتية والأشربة والمراهم وبقيمة بلغ 3 مليارات و٣٣٤ مليون دينار".

وبين، ان "الشركة أعدت خطة إنتاجية لشهر آب وفقاً للعقود المبرمة مع وزارة الصحة والوكالات التسويقية التخصصية" مشيراً إلى، أن "البرنامج الإنتاجي تضمن إنتاج كميات كبيرة من الحبوب التي تعالج مختلف الأمراض والأمراض المزمنة والمضادات الحياتية التي تشمل الكبسول والمعلقات كما سيتم إنتاج كميات من المراهم والكريمات فضلاً عن إنتاج قطرات للعيون والفم".

وكانت وزارة الصحة والبيئة، سجلت حتى أمس الأحد، 260 ألفاً و370 حالة إصابة بفيروس كورونا بينها198560 حالة شفاء بنسبة {76.3 %}، وبلغ مجموع الوفيات 7512 حالة.