Facebook Twitter تلفزيون المراسلة




رجوع   إرسال  print نسخة للطباعة   مشاركة itwitter تويتر   تاريخ النشر 2015/02/01

رياضي من ذوي الشهداء حسين سرج حسن ... لاعب نادي الفيلية بالكيك بوكسنغ

صورةثبت بالملموس إن ذوي الشهداء طاقات واعدة وكفاءات يشار لها بالبنان وفي مختلف المجالات ومنها المجال الرياضي وهذا لا يختلف عليه اثنان.
ومنهم كان لاعب منتخبنا الوطني بكرة القدم الشهيد (بشار رشيد ) والشهداء الرباع عبد الكريم صبري ولاعب نادي الميناء بكرة القدم مانع ساجت وصبري كاظم لاعب نادي الجيش والمنتخب العسكري والقائمة تطول لا يتسع المجال لذكرها ، وسار على خطاهم ذويهم رغم الظروف الصعبة والمضايقات الكبيرة التي لقوها من قبل جلاوزة النظام البائد ومن هؤلاء : حسين سرج حسن لاعب نادي الفيلية بالكيك بوكسنك والمشرف على فريق التايكواندو في نادي( الخالدون ) الرياضي : كان لمجلة (الخالدون ) هذا الحوار معه :
-أين كانت البداية ؟
بداياتي كانت مع كرة القدم في الثمانينيات من القرن الماضي مع الفرق الشعبية مع فريق (شباب الميثاق ) في مدينة الثورة ( الصدر ) حالياً وكنت أقوم بتدريب هذا الفريق .
-لماذا كان هذا التحول من كرة القدم الى لعبة الكيك بوكسنج ؟
بسبب حبي لهذه اللعبة وقابلية جسدي و تلائمه مع هذه اللعبة حيث كنت أتدرب على الحديد في إحدى القاعات الرياضية فشاهدني المدرب المرحوم (خالد القيسي ) بطل العراق واسيا والعالم ووجهني التوجيه الصحيح حيث بنيت جسماً مثالياً وقال لي انك سوف تكون من الإبطال المتميزين .
- ما هي البطولات التي أحرزتها ؟
حصلت على المركز الثالث على العراق مع نادي الفيلية الرياضي والذي مثلته لأربع مواسم من (1991_ 1994)
- -هل هناك شهادات حصلت عليها في لعبة الكيك بوكسنج ؟
نعم هناك شهادات حصلت عليها في مجال التدريب داخل العراق من اللجنة الفنية للكلفرز عام 2013 وفي نفس السنة حصلت من هذه اللجنة على شهادة أخرى في مجال التحكيم وهاتان الشهادتان كانتا بإشراف هادي صالح كريم، أما الدورات الخارجية فكانت هناك دورة في مجال التدريب في إيران.

-هل تعرضتم للاعتقال ؟
بسبب التصرفات الوحشية للنظام البائد وملاحقاته لأبناء الشعب العراقي جميعاً وانأ احدهم تعرضت للاعتقال مرتين كانت الأولى عام 1986 من قبل مديرية الأمن العامة لمدة سنة ونصف والثانية كانت عام 1991 ولأكثر من شهرين.

-هل توجز لنا مسيرتك الرياضية ؟
مثلت نادي الاقتصاد احد أندية الدرجة موسم 1982 - 1983
ولعبت لنادي التجارة في موسمين من 1983- 1985 والذي لقب في حينها قاهر الفرق الجماهيرية وهو نفسه نادي الاقتصاد لكن تبدل اسمه بعدها انتقلت لنادي صلاح الدين ومثلته من موسم 1986لغاية موسم 1988 ثم اتجهت للتدريب فأشرفت على تدريب فريق نادي بطل التحرير من موسم 1995ولغاية موسم 1998بعدها انتقلت لتدريب نادي الصقر العربي للموسم 2000- 2001ثم أشرفت على تدريب نادي الميثاق الرياضي لموسم 2001- 2002.
- كلمة أخيرة : أتمنى التوفيق والتقدم لكل العاملين بهذا المنجز الرائع في إظهار بطولات وإنجازات الشهداء وذويهم في كافة المحافل وتسليط الضوء على البطولات الانجازات التي أحرزها نادي( الخالدون) الرياضي الذي سيكون له شأناً كبيراً في مختلف الألعاب .
 


ادخل الحروف والأرقام الموجودة في الصورة:
 
غير حساس لحالة الأحرف