Facebook Twitter تلفزيون المراسلة




رجوع   إرسال  print نسخة للطباعة   مشاركة itwitter تويتر   تاريخ النشر 2015/06/22

كربلاء.. معاملات بدل الوحدة السكنية لذوي الشهداء

مصدر الخبر :PUKmedia
أعلن مدير مديرية شهداء كربلاء احمد الطيار، بإن المديرية بدأت بترويج معاملات بدل الوحدة السكنية لذوي الشهداء الذين تزيد أعمارهم على 75 سنة.
وأوضح الطيار في حديث لـPUKmedia " صدرت تعليمات من مؤسسة الشهداء، تنص على استقبال معاملات الحصول على بدل الوحدة السكنية لذوي الشهداء الذين تزيد أعمارهم على 75 سنة، مبينا ان هناك ( 113 ) من ذوي الشهداء الذين تزيد أعمارهم على 75 سنة وتنطبق عليهم هذه الشروط , ستبدأ اللجان المختصة بترويج معاملاتهم للحصول على بدل الوحدة السكنية، مشيرا الى ان بدل الوحدة السكنية يبلغ مايقارب من ( 83 ) مليون دينار للشهيد الواحد، و( 124 ) مليون دينار للمسنين الذين لديهم أكثر من شهيد .
ولفت الطيار، الى ان المديرية وزعت قبل فترة أكثر من (4) مليار و200 مليون دينار على عائلات ذوي الشهداء الذين رغبوا بالحصول على بدل الوحدة السكنية.
يذكر أن مجلس الرئاسة قرر بالإجماع عام ( 2006 ) انشاء مؤسسة عامة باسم مؤسسة الشهداء مرتبطة بمجلس الوزراء، تتولى هذه المؤسسة رعاية عوائل الشهداء السياسيين من ضحايا النظام الديكتاتوري البائد تتمثل بتعويضات مادية ومعنوية بما يتناسب مع حجم التضحيات التي قدمها الشهداء والمعاناة التي لاقاها ذويهم بعد استشهادهم.