Facebook Twitter تلفزيون المراسلة




رجوع   إرسال  print نسخة للطباعة   مشاركة itwitter تويتر   تاريخ النشر 2015/08/13

العمل: شمول اكثر من 39 الف باحث عن العمل بالقروض الميسرة

صورةمصدر الخبر :شيكة الاعلام العراقي
اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الاربعاء، عن شمول [39497] باحثاً عن العمل من المسجلين بقاعدة بياناتها ضمن برامج القروض الميسرة المدرة للدخل التي تنفذها الوزارة، من اجل التخفيف من عبء البطالة.
وقال المتحدث باسم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عمار منعم في بيان له ان "الوزارة اطلقت 11 دفعة للباحثين عن العمل من المسجلين ضمن قاعدة البيانات في الوزارة، لدعم المشاريع الصغيرة المدرة للدخل"، مشيرا الى أن "القروض تبدأ بخمسة ملايين دينار وتصل إلى12 مليون دينار من دون فوائد".
وأضاف إن "الوزارة مستمرة باقراض [39497] باحثاً عن العمل بالقروض الميسرة في بغداد والمحافظات ضمن ثلاثة برامج للاقراض هي [صندوق دعم المشاريع المدرة للدخل، والاستراتيجية الوطنية للتخفيف من الفقر، وبرنامج التأهيل المجتمعي] حيث روجت للمراجعين منهم قروضا ضمن صندوق الاقراض واربع وجبات ضمن برنامج الستراتيجية الوطنية للتخفيف من الفقر"، منوها الى ان "المقترض يمهل عاما من تاريخ بدء المشروع دون ان يدفع الأقساط ليتم بعدها تقسيط القرض على خمسة أعوام".
وبين منعم ان "عملية منح القروض الميسرة لإقامة مشاريع مدرة للدخل تتطلب بعض الاجراءات والمضامين لمنح القروض، منها [الكفيل الضامن] للمقترض وما يترتب عليه من صحة صدور الكفالة ضمن اليات العمل".