Facebook Twitter تلفزيون المراسلة




رجوع   إرسال  print نسخة للطباعة   مشاركة itwitter تويتر   تاريخ النشر 2015/08/17

آرام الشيخ محمد " يجـب تعـويض عوائل الشهداء وذويهم ماديا ومعـنويا"

مصدر الخبر :أنباء اليوم
شـدد نائب رئيس مجلس النواب العراقي آرام الشيخ محمد على ضرورة تقديم الحـقوق المالية والأنسانية والأحتياجات الأخرى لعوائل الشهداء ومعالجة مشاكلهم معتبرا ذلك واجب أخلاقي وأنساني، وجاء حديث سيادته خلال أستقباله في مكتبه اليوم السيدة (ناجحة عبد الأمير الشمري) رئيس مؤسـسة الشهداء والوفـد المرافق.
شيخ محمد أوضح في اللقــاء أهمية التعاون بين مجلس النواب ومؤسـسة الشهداء وبذل المزيد من الجهود وحـث البرلمان لتقديم الرعاية لعـوائل الشهـداء وذويهم لهذه الشريحة المتضررة من خلال القوانين والتشريعات، وأضاف قائلآ " يجـب تعويض عوائل الشـهداء السـياسين الذين عارضوا نظام البعـث المقبور، وكذلك تعويض شـهداء الأرهاب الذين سـطقـوا جـراء العمليات الأرهابية ومساعدة هؤلاء مــاديا ومعـنويا".
ومن جانبها أكدت ناجحة الشمري بأن مؤسسة الشهداء تعمل مافي وسعها لتلبية مطالب وأحتياجات عوائل الشهداء والتخفيف من معاناتهم بالرغم من وجـود معـوقات قانونية تواجه عـمل المؤسـسة وعدم توفـر الأحـصائات الدقيقة والكافية لأعـداد العـوائل ومناطق سـكنهم.
وفي نهاية اللقـاء أتفق الجانبان على ضرورة أستمرار التعاون المشترك بين المؤسسة التشريعية ومؤسسة الشهداء من أجل تسهيل تقديم المساعدات لعوائل الشـهداء بشكل أفـضل.