Facebook Twitter تلفزيون المراسلة




رجوع   إرسال  print نسخة للطباعة   مشاركة itwitter تويتر   تاريخ النشر 2015/10/27

اللكاش: مطلع الشهر المقبل سنصوت على ضم شهداء الحشد الشعبي الى مؤسسة الشهداء

صورةمصدر الخبر :الفرات نيوز
كشف عضو لجنة الشهداء والسجناء السياسيين النيابية محمد اللكاش، اليوم الثلاثاء، عن اكتمال التنسيق مع الجهات المعنية ؛ لضم شهداء الحشد الشعبي الى مؤسسة الشهداء، مبينا انه" سيتم التصويت على هذا القانون مطلع الشهر المقبل".
وقال اللكاش في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم، " لطالما المرجعية الدينية العليا في خطبها وعلى لسان ممثليها طالبت برعاية ذوي شهداء الحشد الشعبي ، ومنذ اكثر من 8 اشهر بادرت لجنة الشهداء والسجناء السياسيين بضم ذوي شهداء الحشد الشعبي الى مؤسسة الشهداء ، وكانت لنا لقاءات كثيرة بخصوص هذا الموضوع".
واشار الى انه" تم الاتفاق على ان تكون هناك ثلاث دوائر تابعة الى مؤسسة الشهداء ، الاولى تعنى بذوي شهداء النظام السابق ، والثانية بذوي شهداء الحشد الشعبي ، والثالثة بذوي شهداء العمليات الارهابية وجرحاهم".
وتابع قائلا" اليوم نحن في اللمسات الاخيرة من هذا القانون ،واتوقع ان يصوت عليه داخل مجلس النواب مطلع الشهر المقبل".
وكان عضو هيأة رئاسة مجلس النواب الشيخ همام حمودي قد دعا في وقت سابق الحكومة المركزية الى دعم ابطال الحشد الشعبي بكافة تشكيلاتهم وصنوفهم وتوفير جميع الإمكانيات لهم ، لإدامة زخم الإنتصارات المتحققة في معركة الوجود ضد داعش والحفاظ على سلامتهم وهم يلبون نداء الدين والوطن بكل شجاعة وإقتدار ، مشدداً على اهمية رعاية جرحى المعارك وعوائلهم سيما الشهداء منهم.