Facebook Twitter تلفزيون المراسلة




رجوع   إرسال  print نسخة للطباعة   مشاركة itwitter تويتر   تاريخ النشر 2016/12/19

ضيف الموقع الالكتروني كادر استوديوهات الخالدون التابع لاعلام مؤسسة الشهداء

صورةاستوديوهات الخالدون التابعة لقسم اعلام مؤسسة الشهداء من الشعب الحيوية والمهمة لتماسها المباشر مع الجمهور من خلال عرض اللقاءات التلفزيونية في القنوات الفضائية , والتي تعنى بعوائل شهداء (ضحايا جرائم حزب البعث الاجرامي , وضحايا الارهاب , والحشدالشعبي) ومن اجل تسليط الضوء على عمل الاستوديوهات اجرينا هذا اللقاء مع بعض من كادر استوديوهات الخالدون.
_ ماهو بدايات وعمل استوديوهات الخالدون ؟
بدعم وتوجيه رئيس المؤسسة السيدة ناجحة عبدالامير الشمري وباشراف مدير قسم الاعلام السيد باسم جهاد . انطلقت استوديوهات الخالدون بأعمالها بزمن قصير يقدر بسنة ، حيث بدأت ومن خلال الاعتماد على كوادر المؤسسة من الموظفين وبمساعدة بعض الزملاء من الوسط الفني بادرت استوديوهات الخالدون بتسجيل برامجها التي تخلد اسم الشهيد وقضيته ومظلوميته ومعاناة العائلة والاهل والاصحاب.
حيث لم تقتصر الاستوديوهات على شهداء ضحايا النظام الصدامي البائد بل بعد اقرار قانون المؤسسة الجديد عمدة بانتاج برامج خاصة عن شهداء ضحايا الارهاب وكذلك شهداء الحشد الشعبي المقدس .
_ ماهي البرامج التي تسجل في استوديوهات الخالدون ؟
• تخليدا للشهداء وقضيتهم انتجنا البرامج الاتية :
1ـ برنامج عراقيات في سفر الخلود
برنامج يسلط الضوء على بطولات الشهيد في مقارعة النظام البائد من خلال استضافة امراة من ذوي الشهيد اوسجينة سياسية تتكلم عن تلك الحقبة وكذلك فضح جرائم الارهاب وداعش .
عدد الحلقات المنجزة (40) حلقة منها (25) معروضة على شاشة العراقية نيوز بالتعاون مع شبكة الاعلام العراقي.

2ـ برنامج رجال صدقوا
برنامج يسلط الضوء على بطولات الشهيد في مقارعة النظام البائد من خلال استضافة رجل من ذوي الشهيد اوسجين سياسي يتكلم عن تلك الحقبة وكذلك فضح جرائم الارهاب وداعش.
عدد الحلقات المنجزة (50) حلقة منها (12) معروضة على شاشة العراقية نيوز بالتعاون مع شبكة الاعلام العراقي.

3ـ برنامج وثائق لاتموت
برنامج يستضيف احد الشخصيات المختصة في حقوق الانسان لمناقشة وثائق تدين النظام البائد وكذلك جرائم الارهاب وداعش .
عدد الحلقات المنجزة (4) حلقة منها (1) معروضة على شاشة العراقية نيوز بتعاون مع شبكة الاعلام العراقي.
4ـ برنامج شهادات من الزمن الصعب
برنامج يستضيف احد ذوي الشهيد اوسجين سياسي يتكلم عن معاناتهم في حقبة البعث المباد وهذه الشهادة تعتبر وثيقة لادانة الظلم الطغاة.عدد الحلقات المنجزة (25) حلقة .

_ هل عملكم في الاستوديو مقتصر على اجراء اللقاءات فقط ؟
• الاستوديو لا يقتصرعمله فقط على انتاج الحلقات التلفزيونية وانما يقوم من انتاج التقارير والانشطة الاسبوعية والفواصل لقسم الاعلام وكذلك كتابة سير وحياة الشهداء تخليداً لهم ولقضيتهم ومظلوميتهم.

_ هل هنالك تطلعات للانفتاح على القنوات الفضائية من اجل عرض نشاطاتكم ؟
• ان استوديوهات الخالدون عمدت على فتح باب التسويق الاعلامي لبرامجها عن طريق جملة من القنوات الفضائية التي ابدت استعدادها للتعاون مع هذا المنجز خدمة للشهداء وذويهم والتنسيق واللقاءات مستمرة من اجل ضمان النشر في اكثر من قناة عراقية بالاضافة الى ان لدينا تطلعا الى فتح باب التعاون مع وسائل اعلامية ووكالات عربية من اجل ايصال مظلومية الشهداء واجرام صدام وصنيعته داعش الى كل بقاع المعموره.

_ هل استقطبتم شخصيات معروفة ؟
• نعم هنالك استجابة من قبل جميع الشخصيات التي ندعوها للتحدث عن جرائم صدام وظلم البعث المجرم وصنيعته داعش الارهابي ومنهم سياسية ودينية وفنية .

_ هل عملتم حلقات خاصة عن شخصيات مؤثرة في المجتمع العراقي ؟
• نعم انتجنا حلقات خاصة عن شخصيات مؤثرة منهم السيد الشهيد محمد باقر الصدر واخته العلوية بنت الهدى .

_ بعد اقرار قانون مؤسسة الشهداء الجديد الذي ضم شهداء الحشدالشعبي وضحايا الارهاب , هل تم اجراء حلقات خاصة عن هذه الشريحتين الكبيرتيين .
• نعم بعد اصدار قانون قانون مؤسسة الشهداء الجديد تمت المباشرة بالدعوة ومن خلال موقع مؤسسة الشهداء الالكتروني بالدعوة لذوي الشهداء من الذين يرغبون التحدث عن سير الشهداء حيث تمت الاستجابة من ذوي الشهداء ومازلنا نسجل حلقات لهم من خلال استوديوهات الخالدون في نصب الشهيد .

_ هل الدعوة قائمة لذوي الشهداء من اجل اجراء لقاءات تلفزيونية لتحدث عن سيرة الشهداء ؟
• نعم الدعوة مستمرة لذوي الشهداء من اجل الحضور الى مقر استوديوهات الخالدون الكائن في نصب الشهيد لاجراء لقاءات والتحدث من خلالها عن سير وبطولات الشهداء .

_ كلمة اخيرة ؟
• نتقدم لكم بالشكر والتقدير لهذه المبادرة من اجل التحدث عن عمل استوديوهاتنا والشكر موصول لرئيس المؤسسة لدعمها المستمر لنا ولانتاجاتنا .

اعدادوحوار"احمدعبدالسلام"