رجوع  

من كردستان.. رئيسة المؤسسة تدعو الى تظافر الجهود من اجل تقديم الخدمة لذوي الشهداء

صورةتاريخ تاريخ النشر 18/03/2019
اختتمت رئيسة المؤسسة السيدة ناجحة عبد الامير الشمري زيارتها لمحافظة السليمانية باجتماع مع وزير وزراء الشهداء والمؤنفلين في اقليم كردستان وعقد مذكرة تفاهم بين الطرفين لمعالجة الموضوعات ذات الصلة المتعلقة بتعويضات ذوي الشهداء .
وبينت خلال كلمة لها اثناء المؤتمر الصحفي المشترك مع وزير الشهداء والمؤنفلين محمود حاج صالح "تشرفنا بحضورنا باستذكار فاجعة حلبجة الاليمة وكان من دواعي فخرنا و اعتزازنا ان نحضر بين اهلنا في حلبجة وشاطرنا اهل الشهداء شجنهم وحزنهم".
وأضافت: في لقائنا تم "مناقشة الامور المتعلقة بالتشريعات والقوانين لمساواة رواتب الشهداء في الاقليم مع شهداء العراق, ومعالجة قضايا الضحايا من خلال لجنة الامر الديواني رقم 98 التي تشكلت في نهاية عام 2018 ".
ودعت الى "ضرورة تبادل الزيارات كذلك عقد المؤتمرات والاحتفالات والفعاليات المشتركة وتبادل الخبرات وعقد ورش عمل لمعالجة الكثير من القضايا التي تصب في تقديم افضل الخدمات لذوي الشهداء".
وأكدت على انه تم التوصل الى وضع مسودة تفاهم بين الطرفين وستكون هناك اضافة بعض التعديلات لتكون اكثر قوة وفاعلية".
و من جانبه وزير الشهداء والمؤنفلين ثمن زيارة رئيسة المؤسسة والوفد المرافق لها الى الاقليم لغرض بحث المتعلقات ذات الصلة وتقديم الخدمات لذوي الشهداء والضحايا .
وحضر اللقاء الختامي مدير عام دائرة ضحايا الارهاب طارق المندلاوي ومدير دائرة العلاقات العامة والاعلام الدكتور احمد الجراح .