رجوع  

رئيس الجمهورية يبحث مع مبعوث ترامب العلاقات الثنائية والاوضاع العربية والاقليمية

صورةتاريخ تاريخ النشر 19/03/2019
بغداد ـ واع

بحث رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الاثنين، مع المبعوث الرئاسي الامريكي الخاص للتحالف الدولي العلاقات الثنائية والاوضاع العربية والاقليمية.
وذكر بيان لرئاسة الجمهورية تلقت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه، ان "صالح استقبل في مدینة السلیمانیة‌، المبعوث الرئاسي الامریكي الخاص للتحالف الدولي لمكافحة الإرهاب جیمس جیفری والوفد المرافق له".
واوضح البيان انه "اللقاء تضمن استعراض آخر التطورات السياسية والامنية على الصعيدين العربي والاقليمي، والتأكيد على ضرورة تحقيق السلام والاستقرار وايجاد الحلول للازمات والصراعات التي تعصف بالمنطقة".
وأكد رئيس الجمهورية على "حرص العراق على توسيع آفاق التعاون المشترك بين العراق والولایات المتحده‌ في المجالات كافة ، واهمية التنسيق بين الجانبين بشأن المستجدات الامنية والسياسية، مشدداً على ان العراق ينطلق في بناء علاقات مع الاشقاء والاصدقاء على تحقيق المصالح الوطنية العليا".
وأشاد "بدعم الولايات المتحدة للعراق في مختلف المجالات لا سيما في الحرب على الارهاب و مساهمتها في إعمار المناطق المتضررة".
من جهته، جدد جيفري "تصميم بلاده على استمرار دعمها للعراق ومساندتها له في تحقيق التقدم والنهوض في الميادين كافة، واخذ دوره الريادي في المنطقة، مشيداً بالإنتصار الذي تحقق ضد عصابات داعش الإرهابية".