رجوع  

مؤسسة الشهداء تشارك في المنتدى العربي الافريقي ضد الإرهاب

صورةتاريخ تاريخ النشر 03/04/2019
شارك مدير عام دائرة شهداء ضحايا الإرهاب طارق المندلاوي ممثلا عن مؤسسة الشهداء في المنتدى العربي الأفريقي لمكافحة الإرهاب والتطرف تحت شعار "عالم بلا إرهاب".
وأقيم المنتدى برعاية مؤسسة السيد الحكيم ، وشارك به أكثر من خمسين دولة منها دول القارة الأمريكية والأوربية والعربية والأفريقية، ومسؤولون في الحكومة العراقية بالإضافة إلى مثقفين وناشطين في حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني .
فابتدأ المؤتمر بإلقاء كلمة للسيد عمار الحكيم راعي المؤتمر، ثم رئيس مجلس النواب العراقي السيد محمد الحلبوسي، ومن ثم الدكتور حيدر العبادي، تلاها كلمات لممثلي جامعة الدول العربية لمكافحة الإرهاب.
وبهذا الحضور المهم لقيادات من الدول العربية والقارة الافريقية ، الذي يعبر عن إرادة عراقية في الانفتاح على القارة السمراء وتعزيز التعاون وتبادل المصالح ضمن المشتركات الكبيرة لشعوب العالم المحبة للسلام بعيدا عن التطرف والإرهاب ، إذ قاتل العراق نيابة عن العالم أبشع صور الإرهاب الداعشي وحرر أراضيه من الزمر الإرهابية على يد أبنائه الغيارى من القوات الأمنية والجيش العراقي والحشد الشعبي وقدم التضحيات من الدماء الطاهرة للحفاظ على العراق ومقدساته .